ملتقي الناصريين
ناصريون نعم ناصريون
ناصريون نغني ما نشاء الارض والحريه
ناصريون نلعق ما تبقي من دمائنا
ولا نغتاد من ثدي الكلاب
من قال ان جمال مات من افتري من قال زال
هو صامد في حوبة الميدان
هو شعلة الفولاذ في دمنا علي درب النضال
ما مات عملاق العروبة قم فاذن يا بلال
لا تغمدن السيف يصدأ بل سله ابدا
فالناصرية سيف ليس ينغمد
اذا ما قلبوها يمينا بعد ميسرة
كانت هي الداء وكانت هي الخطر
لا تبرح الشعلة الحمراء موضعها
فالناصريون وميض اينما ذهبوا

القوى السياسية تشكّل لجنة قومية لمناصرة «تلفون كوكو»

اذهب الى الأسفل

القوى السياسية تشكّل لجنة قومية لمناصرة «تلفون كوكو»

مُساهمة  جيجي في الجمعة أغسطس 13, 2010 4:52 am

طالبت القوى السياسية الحركة بإطلاق سراح القائد اللواء تلفون كوكو أبو جلحة مبعوث رئيس حكومة الجنوب لجنوب كردفان والذي تمّ اعتقاله في العشرين من إبريل الماضي من قبل استخبارات الجيش الشعبي بجوبا أو تقديمه لمحاكمة عادلة، واتّهمت الشريكين (الوطني - الحركة) بأن هناك توافق أجندة بينهما وراء استمرار اعتقاله، مشيرين للطرح الذي كان يُقدّمه ضد الاتّفاقية بجنوب كردفان، وأضافت أن الاعتقال يتنافى مع مباديء الحركة التي ظلّت تنادي وتدعو لها والمتمثلة في العدالة والحرية والديمقراطية.
وقالت الدكتورة مريم الصادق المهدي - القيادية بحزب الأمة القومي - عضو اللجنة القومية لمناصرة تلفون كوكو - في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة أمس إننا نُطالب الحركة بإطلاق سراح كوكو أو تقديمه لمحاكمة عادلة. وأضافت عليها أن تقوم بتنفيذ القضايا التي ظلت تطرحها في إشارة منها للعدالة والحريات، وأكدت مريم أن مسألة الحريات قضية وطنية ولا تحتاج إلى المكايدات والمزايدات.

من جانبه اتّهم مكي علي بلايل رئيس حزب العدالة القومي الشريكين بأن هناك توافق أجندة بينهما وراء استمرار اعتقال كوكو وذلك للطرح الذي ظل يقدمه بشأن الاتفاقية بجنوب كردفان مشيراً إلى أن طرحه لم يعجبهم.

وفي السياق أكد باكو تالي رئيس الحزب القومي السوداني المتحد أنه إذا حدث انفصال للجنوب يعتبر خيانة كبرى من الجنوبيين للنوبة وأشار إلى أن أصوات الانفصال أصوات خائنة واعتقال شخصيات مثل كوكو يعتبر خيانة عظمى وقال باكو إذا انفصل الجنوب نطالب بحق الآلاف من النوبة الذين راحوا ضحايا الحرب

جيجي
مشرف المنتدي العام
مشرف المنتدي العام

رقم العضويه : 5
عدد المساهمات : 20
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى